6 أخطاء في العناية بالوجه تتلف الجلد

هل لديك مشكلة في الجلد؟ هل هناك عيوب تريد إخفاءها؟ هل تساءلت يومًا ما إذا كنت مخطئًا في مكان ما من روتين بشرتك؟ في كثير من الأحيان لا تدرك المرأة أنها تفعل نفس الأشياء الخاطئة مع بشرة وجهها، والتي يمكن أن تسبب ليس فقط تهيجًا ولكن أيضًا حب الشباب، وانسداد المسام وتضخمها، وزيادة إفراز الزهم.

أخطاء في العناية بالوجه

هذه مجموعة من الأخطاء التي نقوم بها عند العناية بالوجه:

تقوم بتغيير مستحضرات التجميل باستمرار

تقدم متاجر مستحضرات التجميل باستمرار سلسلة شهية جديدة من المنتجات التي لا يمكنك مقاومتها، ومع ذلك، يمكن أن يكون هذا عادة سيئة لبشرتك، الاستخدام المطول لنفس مستحضرات التجميل ضار تمامًا مثل تغييرها باستمرار، يحتاج الجلد إلى فترة من التكيف، لذا حاول أن تكون متسقًا، اختر منتجات العناية بالبشرة التي تناسب نوع بشرتك فقط.

تستخدم مقشر يوميًا

هل تريد تجديد بشرتك بشكل أسرع؟ هل تعلم أن إزالة الخلايا الميتة مفيد؟ هذا صحيح، لكن الجلد لديه آليات جيدة بما يكفي لإجراء هذا التجديد بمفرده، لمساعدتها، ليس من الضروري التقشير كل يوم، لأن هذا يسبب ترقق الطبقة العليا من الجلد، مما يقلل من خصائصها الواقية على التوالي.

لا تستخدم منتجات مزيل المكياج

أنت معتاد على استخدام الماء والصابون، تعتقد أن هذا يكفي لإزالة الماكياج والأوساخ من الجلد، هذا تكتيك خاطئ لأن الصابون يجفف الجلد ويجعله أكثر عرضة للالتهابات والتهيج وحب الشباب.

لا تغير غطاء الوسادة كثيرًا

بالنسبة للنساء ذوات البشرة العادية وغير المعقدة، يكفي تغيير الغطاء مرة واحدة في الأسبوع، ومع ذلك، إذا كنت تعاني من حب الشباب أو أي نوع آخر من مشاكل الجلد، فيجب تغيير غطاء الوسادة مرتين في الأسبوع، خلاف ذلك، يتم الاحتفاظ بالبكتيريا والخلايا الميتة والدهون، مما يزيد من سوء صحة بشرتك.

لا تستخدم منشط الجلد

يستعيد المنشط درجة الحموضة الطبيعية في الجلد، وهو أمر مهم لصحته، اختر منشط غير كحولي لأنه يجفف الجلد ويجعله عرضة للخطر.

استخدام المسحوق لإزالة اللمعان

عند وضع البودرة على البشرة الدهنية جدًا، تحصل على كتلة سميكة تسد المسام بطريقة لا يفعلها أي نوع آخر من منتجات التجميل، بصرف النظر عن حقيقة أنه بعد وضع المسحوق مباشرة، يبدأ الجلد في التألق مرة أخرى بقوة كاملة، كما يصبح أكثر عرضة للعدوى وظهور البثور القيحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى