وصفات طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء مشكلة يمكن أن تؤثر على جمال بشرتك وصحتها ويريد الجميع تحييدها. يمكن أن يؤدي استخدام العلاجات المنزلية لمكافحة الرؤوس السوداء إلى تحسين حالة الجلد بشكل كبير، وتقليل إفراز الزهم وتقليل ظهور تلك الرؤوس، وكذلك البثور القيحية.

وصفات طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء

بمساعدة الزيوت والمنتجات الطبيعية التي توفرها لنا الطبيعة، يمكننا أن نجعل بشرتنا مشعة ونابضة بالحياة، ونزيل الرؤوس السوداء ونحفز تجديد خلايا الجلد دون تأثير المكونات الضارة في مستحضرات التجميل.

علاجات منزلية للرؤوس السوداء

فيما يلي بعض الطرق للتعامل مع الرؤوس السوداء بفضل العلاجات المنزلية.

صودا الخبز والمياه

صودا الخبز هي واحدة من المنتجات الأكثر شيوعًا الموجودة في أي مطبخ. يحيد حموضة عالية في الجلد ويوازن درجة الحموضة. ممزوجًا بقليل من الماء على شكل معجون، تزيل الصودا الطبقة الميتة من خلايا الجلد، الزهم، الأوساخ المتراكمة. قشر بالصودا وقليل من الماء مرة أو مرتين في الأسبوع.

وصفة السكر البني

يعمل السكر البني والعسل وعصير الليمون معًا. هذه المكونات الطبيعية جيدة بشكل خاص لتقشير البشرة. اخلطي ملعقة كبيرة من السكر البني مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل. دلكي وجهك بهذا الخليط لبضع دقائق. اتركيه على الجلد لمدة 5 دقائق أخرى، ثم اشطفيه. مزيج من المكونات الثلاثة الرائعة يقشر البشرة ويزيل الرؤوس السوداء ويعيد ليونة البشرة.

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي له تأثير جيد على حب الشباب والرؤوس السوداء. يقلص مسام الجلد ويتحكم في إفراز الزهم.

الكركم

الكركم هي توابل تحتوي على مواد قوية مضادة للأكسدة لها خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات ومضادة للالتهابات. يمزج الكركم مع القليل من الماء على شكل معجون، ويقشر الكركم ويزيل الرؤوس السوداء، مع تقليل الالتهاب في الجلد.

زيت جوز الهند والسكر

اصنعي مقشر وجه محلي الصنع بزيت جوز الهند والسكر. اخلطي ملعقة كبيرة من الزبدة مع ملعقة كبيرة من السكر. حرك و افرك في الجلد. يقوم المقشر بإزالة الرؤوس السوداء ويجعل البشرة ناعمة ومغذية ورطبة.

شاي أخضر

الشاي الأخضر ليس فقط للشرب، ولكن أيضًا للتطبيق على الجلد. إن انفجار مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر يعمل عجائب على الجلد. اخلط 1 ملعقة صغيرة من شاي ماتشا مسحوق أخضر مع 1 ملعقة صغيرة من الماء. اصنع عجينة ودلك الجلد بها. يقشر الخليط البشرة ويغذيها.