7 أخطاء عند إزالة الشعر.. احذريها

بغض النظر عن كيفية التخلص من الشعر الزائد، أو الطريقة التي تختارها لإزالة الشعر، أحيانا قد نرتكب أحدى هذه الأخطاء عند القيام بنزع الشعر، ولو مرة واحدة فقط على الأقل، تابع مقال اليوم عبر موقع أنا حلوة وتعرف على أخطاء إزالة الشعر، وانظر إلى عواقبها وكيفية تجنبها.

أخطاء عند إزالة الشعر

من خلال السطور التالية سنتعرف على 7 أخطاء عند إزالة الشعر الزائد:

إزالة الشعر قبل الدورة الشهرية

العديد من الفتيات لا يأخذن بعين الاعتبار هذا العامل ويقمن بنزع الشعر قبل موعد نزول الدورة الشهرية مباشرتا، وهذا خطأ، حيث أن الجسم يكون حساس جدا في تلك الأيام التي تسبق نزول الدورة كما أن الهرمونات ليست في حالة متوازنة، لذلك يكون التخلص من الشعر الزائد أكثر إيلامًا من المعتاد، وقد يتأثر الجلد، لذلك، تجنبي نزع الشعر قبل الحيض بأسبوع على الأقل.

التعرض للشمس بعد إزالة الشعر

أحد أخطاء إزالة الشعر هو التوجه إلى الشاطئ بعد القيام بهذا الإجراء مباشرتا، لذلك سواء كنت تستخدمين ماكينة الشعر أو حتى الشمع عند التخلص من الشعر الزائد، يجب أن تعي أنه قبل 24 ساعة من نزع الشعر وبعده، لا ننصح بتعريض الجلد لأشعة الشمس القوية، حيث أنه يسبب الكثير من المشاكل لبشرتك، فقد تشعر بالحرق وتصاب بألم شديد، إضافة إلى ذلك فإن زيارة الشاطئ عقب نزع الشعر قد تسبب رد فعل سيئ وتظهر على الجلد بقعًا حمراء.

أنت لا تعتني ببشرتك

قد لا تعتني ببشرتك بشكل جيد، الأمر الذي يؤثر سلبا أثناء عملية إزالة الشعر، لذلك يجب العناية بتلك المناطق، سواء كان الوجه أو القدمين واليدين، على سبيل المثال، إذا لم تهتمي بتغذية أو تقشر المناطق التي بنزع الشعر عنها، فإن هناك فرصة حدوث تهيج للشعر وقد ينمو داخليًا.

عند إزالة الشعر تستخدم الصابون

الخطأ هو أن الصابون قد يجفف الجلد ولن تستطيع شفرة الحلاقة المرور بسهولة عبره، وبالتالي لن تتمكن من نزع الشعر بالكامل، لتجنب تلك المشكلة، استخدم جل الاستحمام أو الغسول الخاص بك أثناء القيام بالإجراء.

تقوم بإزالة الشعر كل يوم

للأسف قد لا تنتظر نمو الشعر، وأحيانا نستخدم ماكينة نزع الشعر كل يوم للتخلص من الشعر الصغير، هذا بالطبع مجرد مزحة سيئة، حيث أنك عند القيام بهذا الإجراء تحفز نمو الشعر ليصبح أكثر كثافة، مما يتسبب في إعاقة إزالته في وقت لاحق، لذا يجب أن تنتظر 4 أيام على الأقل خاصة إذا كنت تستخدم شفرة حلاقة، و 3 أسابيع إذا كنت تستخدم قناع الشمع عند إزالة الشعر.

استخدام قناع شمعي منزلي الصنع

قد يكون التخلص من الشعر مع الشمع منزلي الصنع وسيلة اقتصادية للقيام بالإجراء، خاصة إذا لم يكن هناك وقت أو وسيلة لزيارة مركز التجميل حاليًا. ومع ذلك، لا تنتبه معظم الفتيات أن القناع يسحب في عكس إتجاه نمو الشعر. لذلك، فإن إزالة الشعر بطريقة خاطئة قد يتسبب في حدوث كدمات على الجلد.

أنت لا تعرف القواعد بعد إزالة الشعر

من أخطاء إزالة الشعر هو عدم اتباع القواعد بشكل صحيح، نزع الشعر هو نوع من العمليات التجميلية التي تجعل الجلد أكثر حساسية وضعيفًا جدا، لذا يجب أن تقوم بذلك وأنت حذرًا، ويجب ألا ترتدي ملابس ضيقة جدا لأن ذلك يمنع بشرة جلدك من التنفس، أيضا يتسبب استخدام حمامات الشمس والاغتسال بالماء الحار في حدوث رد فعل تحسسي على البشرة أو تهيجًا جلديًا كبيرا، وذلك بسبب اختلاف درجة الحرارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى