أفضل وصفة منزلية لشعر ناعم كالحرير.. جربيها الآن

من الصعب اختيار منتج مفيد للشعر ولا يضره بسبب المكونات الضارة مثل السيليكون والبارابين. تقع أمصال الشعر أيضًا في هذا الترتيب. نلجأ إليهم لتغذية شعرنا واستعادة حيوية الشعر، ومع هذه التأثيرات نحصل على تكسير وخشونة وكسر وإرهاق للشعر بسبب بعض المعززات الكيميائية في المنتجات.

وصفة منزلية لشعر ناعم كالحرير

هذا هو السبب في أنه من الأفضل محاولة صنع وصفة منزلية للشعر الناعم الحريري. تأتي الزيوت الأساسية لإنقاذ هذه المعركة. يعتبر زيت الأفوكادو وزيت الخروع وزيت الكتان من أكثر الأنواع المناسبة في هذه الحالة. إنها تستعيد لمعان وحيوية الشعر، بينما تجعله ناعمًا بشكل لا يصدق، مثل الحرير.

زيت الأفوكادو: غني جدًا بالفيتامينات أ ، ب 1 ، ب 2، ب 5 ، د ، المعادن، البروتينات، الليسيثين والأحماض الدهنية. هذا يجعلها المرطب المثالي والطبيعي للشعر وفروة الرأس.

زيت بذر الكتان: هو مصدر لأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تعزز النمو وتغذي وترطب في الشعر بعمق.

زيت الخروع: غني جدًا بالأحماض الدهنية. يهدئ فروة الرأس، ويجعل الشعر ناعمًا ولامعًا ويحسن نسيج الشعر.

مكونات مصل الشعر الحريري:

  • 1 ملعقة كبيرة زيت أفوكادو.
  • 1 ملعقة كبيرة من زيت الخروع.
  • 45 مل من زيت بذور الكتان.
  • 25 قطرة من الزيت العطري الأساسي المفضل.

بعض من الزيوت الأساسية الأكثر ملاءمة هي النعناع والخزامى والورد والليمون والبابونج. يمكنك اختيار أي منها حسب تفضيلاتك.

التحضير :

باستخدام قمع قم بصب زيت الأفوكادو وزيت الخروع في زجاجة زجاجية داكنة صغيرة. ثم أضف زيت بذر الكتان والزيت الأساسي الذي تختاره. رج العبوة جيدًا وأغلق الزجاجة.

يخزن في الثلاجة. عند الاستخدام، ضع طرف رذاذ على الزجاجة. اصنعي 2-3 رذاذ على الشعر ودلكيها برفق حتى يمتص المصل أكبر قدر ممكن من الشعر. ثم قم بفك فوهة الرش وإغلاقه بإحكام بغطاء. سيحافظ هذا السيروم على شعر ناعم كالحرير ورائع لأطول فترة ممكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى