نصائح العناية بالبشرة بعد العزلة المنزلية الطويلة

حالة الطوارئ التي أجبرتنا على البقاء في المنزل لأكثر من شهرين والعودة إلى الحياة الطبيعية من جهة وارتفاع درجة حرارة الطقس من ناحية أخرى تؤثر على حالة بشرتنا، اليوم ومن خلال موقع أنا حلوة سنقدم لكم مجموعة من نصائح طبيب الأمراض حول كيفية العناية بالبشرة بعد العزلة المنزلية.

العناية بالبشرة بعد العزلة المنزلية

في الصيف، تتسبب الحرارة مع الأشعة فوق البنفسجية والأشعة فوق البنفسجية في تلف البشرة وتجفيفها. تزيد البيئة الملوثة من نشاط الغدد الدهنية وتؤدي إلى تضخم المسام، وانسدادها بالدهون والبكتيريا، مما يتسبب في ظهور حب الشباب والبثور والعيوب على الجلد. هذا يجعل البشرة تبدو أكثر دهنية وجافة وخشنة أيضا. هذه مجموعة من نصائح العناية بالبشرة:

غسل البشرة

بسبب الطقس الدافئ، أوصي باختيار منتجات تنظيف أخف. للبشرة الجافة، استخدم منظف بدون رغوة. بالنسبة للبشرة المختلطة، سيساعدك المنتج الأكثر حمضية قليلاً على التحكم في التوهج والعرق بشكل أكثر فعالية. لمنع الجفاف المفرط للجلد والحكة عليه ، يجب أن تكون مدة الاستحمام قصيرة، حوالي خمس دقائق  وماء بارد.

التقشير

التقشير هو المفتاح للحصول على بشرة أفتح وأكثر نعومة. مقشر خفيف مرتين في الأسبوع يزيل الخلايا الميتة ويكشف عن طبقة أعذب من الجلد. هذا يقلل من ظهور حب الشباب، وينعم النسيج العام لبشرتك ويسمح بامتصاص أفضل لمنتجات العناية بالبشرة مثل المرطبات وواقيات الشمس.

ابحث عن المنتجات التي تحتوي على أملاح أو سكريات أو مقشرات إنزيمية تحتوي على أحماض الفاكهة، مثل البابايا أو اليقطين أو الأناناس. وهي أكثر لطفًا على الجلد، خاصةً عندما تتعرض غالبًا لأشعة فوق بنفسجية قوية. توفر الفرش والمناشف التلميع طريقة سهلة لتلطيف البقع الخشنة.

تعمل فرش التنظيف الدوارة ومجموعات الكشط الجلدي على إزالة خلايا الجلد الميتة. سواء كان لديك بشرة حساسة أو جافة أو دهنية، استخدم مقشر للجسم مصنوع من مكونات طبيعية مثل الشوفان وملح البحر والسكر البني وزيت الزيتون أو زيت جوز الهند لتجنب تهيج البشرة.

استخدام واقي الشمس

من أهم نصائح العناية بالبشرة هو استخدام واقي الشمس على مدار السنة، وخاصة خلال أشهر الربيع والصيف. اختر واحدًا لديه نطاق واسع من الأشعة فوق البنفسجية (بين 30-50 SPF ويحمي من الأشعة فوق البنفسجية UVA و UVB). يمكن أن يقلل استخدام الواقي من الشمس مع عامل حماية من الشمس بدرجة عالية من تراكم أضرار الأشعة فوق البنفسجية المزمنة، والتي ترتبط بالشيخوخة وسرطان الجلد.

يمكن أن يتسبب التعرض العرضي للشمس، حتى لمدة 10 إلى 15 دقيقة فقط في اليوم، في حدوث أضرار كبيرة من أشعة الشمس، والتصوير الضوئي المتسارع، وفرط التصبغ والتجاعيد. كما أن تناول الطماطم المسلوقة الغنية باللايكوبين المضاد للأكسدة يساعد على محاربة آثار الأشعة فوق البنفسجية مثل الاحمرار والتورم والبثور الناتجة عن حروق الشمس.

استخدام قناع غني بمضادات الأكسدة

تعمل مضادات الأكسدة على زيادة إنتاج الكولاجين وإزالة الجذور الحرة الضارة لمنع تلف الجلد وتقليل مظهر البقع الداكنة. الاستخدام المنتظم لقناع أو مصل غني بمضادات الأكسدة يرطب بشرتك ويحميها من الملوثات البيئية. يساعد تطبيق مصل مضاد للأكسدة، مثل فيتامين ج، في الصباح، بعد تنظيف الوجه وقبل وضع واقي الشمس، على تقوية حاجز البشرة.

تذكر أنه يمكنك تضمين مضادات الأكسدة في نظامك الغذائي. قم بتخزين الحمضيات والخضروات الخضراء والورقية والشاي الأخضر والمكسرات والحبوب الكاملة للحصول على بشرة شابة.

الترطيب

الترطيب مهم دائمًا لبشرتنا، ولكنه أكثر أهمية في الصيف. تعمل المرطبات على استعادة الطبقة القرنية، الطبقة الخارجية من جلدك، والتي تحمي من الملوثات والمواد الكيميائية الضارة وتمنع المزيد من التهيج أو الجفاف.

التزم بالكريمات والأمصال الأخف في الربيع والصيف للحفاظ على نضارة بشرتك وصحتها دون انسدادها بمزيد من الزيت. ابحث عن المنتجات التي تحتوي على مكونات مرطبة، مثل حمض الهيالورونيك، واستثمر في قناع مرطب جيد لإصلاح وترطيب وتهدئة بشرتك. الماء هو العنصر الأكثر أهمية في أنسجة الجلد الصحية. تذكر إحضار زجاجة مياه وشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا. الكمية المطلوبة من الماء للجسم هي 30 مل / كجم من وزن الجسم. لذا، إذا كنت تزن 70 كجم، فأنت بحاجة إلى 2100 مل من الماء يوميًا.

استخدام المكياج بحرص

تحقق دائمًا من تواريخ انتهاء الصلاحية واستبدل العناصر بعد بضع سنوات. تذكر هذه القاعدة، يجب التخلص من كل ما تقوم بتطبيقه بالقرب من الشفاه أو العينين بعد عام . في الأيام الدافئة، ضعي كمية قليلة من الماكياج غير كوميدوغينيك.

التحول إلى المنتجات الأخف مع SPF ، مثل كريم CC، كريم BB، برايمر خالي من الدهون أو مسحوق معدني، سيوازن إنتاج الدهون الزائدة خلال الأشهر الأكثر دفئًا ويترك بشرتك تبدو أكثر صحة. لحماية شفتيك، استخدمي دائمًا ملمع أو بلسم مع عامل حماية من الشمس 15 لشفاه أكثر انتعاشًا. تغيير منتجات مزيل الماكياج الذي يحتوي على الكريم إلى نسخة أخف، مثل ماء ميسيلار، سيجعلك تشعر بالانتعاش أكثر خلال الأشهر الأكثر دفئًا.

العناية بمنطقة محيط العين

الجلد حول عينيك أرق بكثير وأكثر حساسية من بقية وجهك. اختر جلًا جيدًا للعين يحتوي على حمض الهيالورونيك أو مستخلص الخيار أو حتى العسل. تحافظ هذه المكونات على ترطيب البشرة حول العينين ومنع تكون التجاعيد. مكياج العيون هو شيء يجب تجنبه في الصيف.

العناية بالساقين

قشري جلد قدميك بانتظام. استخدم مرطبًا وواقيًا من الشمس على قدميك إذا كنت تخطط لارتداء حذاء مفتوح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى