ماء الورد للعناية بالبشرة تحت العينين
ماء الورد للعناية بالبشرة تحت العينين

ماء الورد هو منتج سحري للجمال، استخدم في مصر القديمة لأغراض تجميلية عديدة، بغض النظر عن نوع بشرتك، فإن ماء الورد سيجعلها أكثر إشراقا، وسيرطبها. يجب ألا ننسى الجلد الرقيق حول محيط العين، والذي يحتاج إلى رعاية خاصة ولطيفة كل يوم، يكمن السر في ماء الورد لإزالة تجاعيد العينين وشد البشرة وترطيبها، إنه أيضا مناسب لتنظيف الماكياج والترطيب وتقليل انتفاخ العينين.

ماء الورد للعناية بالبشرة تحت العينين

ما هي فوائد ماء الورد للبشرة تحت العين؟

يلطف البشرة حول العينين

تحتوي زهور الورد على مركبات الفلافونويد والأنثوسيانين والتربين، الورود غنية أيضًا بالمركبات الفينولية التي تساعد على القضاء على الجذور الحرة ولها خصائص مضادة للالتهابات، تطبيق ماء الورد العطري على الجفون (باستخدام قطعة قطن) سيهدئها على الفور.

يعالج التهابات البشرة

يمكن أن يؤدي تطبيق الماكياج إلى تهيج الجلد الرقيق حول العينين، من ناحية أخرى، يمكن أن يقلل ماء الورد بخصائصه المضادة للالتهابات من هذه الأمراض.

يمنع تلف الخلايا

تعمل بتلات الورد الغنية بمضادات الأكسدة ضد الجذور الحرة، والتي ثبت أنها تسبب عددًا من الالتهابات في الجسم التي يمكن أن تتلف خلايا الجلد، بما في ذلك حول العينين، سبب آخر جيد لجعل ماء الورد جزءًا من روتين جمالك.

ماء الورد لإزالة التجاعيد

ماء الورد هو علاج عطري مثالي للبشرة حول محيط العين، تساعد مضادات الأكسدة الموجودة فيه على تحسين حالة الجلد والتخلص من التجاعيد تحت العينين وعلامات الشيخوخة الأخرى.

يعالج الهالات السوداء

من أهم فوائد ماء الورد أنه يساعد على تخفيف الجفون المتعبة، كما يساعد على تفتيح الدوائر المظلمة، ويجعل الهالات السوداء أقل وضوحًا، يمكن أن يكون ماءالورد أيضًا جزء من أقنعة محيط العينين

أقنعة ماء الورد للبشرة

هذه بعض أقنعة من ماء الورد للبشرة المشرقة الصحية:

قناع ماء الورد وهلام الصبار

  • اخلطي 1 ملعقة كبيرة من جل الصبار مع 1 ملعقة كبيرة من ماء الورد
  • يتم تطبيق القناع الناتج على الجفن السفلي ويترك للعمل لمدة 10-15 دقيقة
  • يمكنك بعد ذلك شطفها بماء فاتر وتطبيق كريم مناسب.

قناع ماء الورد والعسل والقرفة

  • اخلطي 1 ملعقة صغيرة من العسل مع ½ ملعقة صغيرةقرفة و ½ ملعقة صغيرة من ماء الورد
  • اخلط جيدًا وضع القناع على بشرة نظيفة في منطقة الجفن السفلي
  • بعد 10 دقائق، اشطف البشرة بالماء الفاتر وضع كريم مناسب.