فوائد التمر للبشرة
فوائد التمر للبشرة

يعتبر التمر وجبة خفيفة وشهيرة في الشرق الأوسط ومتوفر بالعديد من الألوان والأشكال والأحجام حسب كل منطقه يزرع بها، لكن الفوائد التي يقدمونها لبشرتك لا حصر لها، التمور محملة بالعديد من المعادن مثل الكالسيوم والحديد والنحاس والمغنيسيوم والمنغنيز وحمض الفوليك والكبريت والبروتينات والفيتامينات، كما أنها مصادر غنية بالألياف، لمعرفة فوائد التمر للبشرة، تابعوا معنا مقال اليوم.

فوائد التمر للبشرة

فوائد التمر للبشرة
فوائد التمر للبشرة

يحتوي التمر على مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين ب وكذلك فيتامين أ والمعادن مثل الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم وهو من الأطعمة التي تحظى بشعبية كبيرة، ويحتوي على فوائد كثيرة للبشرة، مثل:

اقرأ أيضا: فوائد أقنعة الطماطم للبشرة المشرقة وكيفية استخدامها

  • تحسين مرونة البشرة
  • يحافظ على شباب البشرة
  • التمر يعالج آثار حب الشباب
  • يحارب الجذور الحرة
  • يعالج تصبغات البشرة
  • يحارب التجاعيد
  • يقي من سرطان الجلد
  • يعمل على تقليص مسام البشرة

فوائد التمر لتحسين مرونة البشرة

يعمل  التمر المحمل بفيتامين سي العجائب في تهدئة البشرة والحفاظ عليها رطبة، من المتعارف عليه أن فيتامين سي لديه القدرة على الحفاظ على مستويات الرطوبة وتحسين مرونة الجلد بشكل كبير.

فوائد التمر لبشرة أكثر شبابًا

من أهم فوائد التمر أنه يساعد على تجديد خلايا البشرة لتصبح أكثر شبابا، من المعروف أن الجذور الحرة هي السائدة في جسم الإنسان، وعندما لا يتم ترويضها، فإن هذه العناصر الضارة تؤدي إلى الإجهاد التأكسدي للخلايا، مما يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة إن تناول التمر بانتظام، وخاصة التمور السوداء والحمراء، يمكن أن يزيل الخطوط والتجاعيد غير المرغوب فيها ويترك بشرتك شابة.

فوائد التمر لعلاج آثار حب الشباب

يعتبر  التمر من المصادر الغنية بفيتامينات ب وقد أثبتت الأبحاث أن هذه المجموعة من الفيتامينات ضرورية للتخفيف من الأمراض الجلدية المختلفة، يمكنك التخلص من ندبات حب الشباب وبقع البشرة عن طريق وضع مسحوق التمر مع العسل.

قد يهمك: أهم فوائد ماء الورد للعناية بالبشرة تحت العينين

يحارب الجذور الحرة

التمور الجافة، تحمل الكثير والكثير من حمض البانتوثنيك، هذا الفيتامين، الذي ينتمي إلى مجموعة فيتامينات ب، له قوة هائلة في منع الضرر الذي تسببه الجذور الحرة، من المعروف أن تناول التمر بانتظام يقوي البشرة من الداخل، مما يجعلها نضرة ولامعة.

التمر يعلاج تصبغات البشرة

يحتوي التمر على كمية كبيرة من فيتامين C، الذي يدعم البشرة ويحميها من التصبغات والبقع الجلدية، كما يساعد التمر بشكل كبير على توحيد لون البشرة من التصبغ الناجم عن التعرض لأشعة الشمس.

فوائد التمر للتجاعيد

من فوائد التمر للبشرة أيضا هو تقليل ظهور التجاعيد، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الحديد، لذلك فهو يحفز خلايا الدم الحمراء، إنه يساعد على تخفيف إجهاد البشرة واستعادة شبابها، ويساعد أيضًا على منع أو تقليل ظهور تجاعيد وخطوط الوجه الدقيقة.

فوائد التمر في الوقاية من سرطان الجلد

التمر يساعد على الوقاية من سرطان الجلد، حيث يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تحمي الجلد من الإصابة بالسرطان. إضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا استخدام التمر لتسريع التئام الجروح والإصابات التي يكون الجلد حساسًا لها.