كيفية العناية بمحيط العينين؟

الجلد حول العين حساس للغاية. إنه أرق وأخف من المناطق الأخرى، مما يجعله أكثر عرضة للخطر. غالبًا ما يظهر الجفاف والتقشر في المنطقة المحيطة بالعينين، والتي لا تهيج فقط وتسبب عدم الراحة، ولكنها أيضًا أساس ظهور التجاعيد بشكل أسرع.

العناية بمحيط العينين

المنطقة المحيطة بالعيون رقيقة وحساسة وتحتاج إلى رعاية خاصة من خلال موقع أنا حلوة سنتعرف على كيفية العناية بمنطقة محيط العين، ونصائح لحماية تلك المنطقة.

ما هي أسباب جفاف الجلد حول العينين؟

هناك عدة عوامل تؤدي إلي جفاف المنطقة المحيطة بعينيك، ومنها:

الجفاف

الجفاف يمكن أن يسبب سوء ترطيب الجسم كله، وكذلك منطقة حول العينين، تهيجًا وجفافًا وتقشرًا في الحالات الأكثر شدة. للتعويض عن فقد السوائل، اشرب المزيد من الماء. هذا له تأثير مفيد على الجلد بصفة عامة، وعلى محيط عينيك بصفة خاصة.

التهاب الجلد

يمكن أن تظهر أنواع مختلفة من التهاب الجلد في أي مكان، بما في ذلك حول العينين، وتتسبب في الجفاف وظهور المناطق البيضاء المتقشرة. هناك حاجة للعناية بالبشرة الخاصة بالترطيب العميق من الخارج للتعويض عن البشرة الجافة.

فرك العيون

إن فرك عينيك يعتبر من العادات السيئة التي تؤدي إلى تهيج الجلد الرقيق في هذه المنطقة وتضر به. يمكن أن يتسبب الفرك المتكرر، بما في ذلك عند إزالة الماكياج، إلى تلف الجلد حول العينين ويسبب الجفاف والتهيج.

كيف تحمي البشرة حول العينين؟

هذه مجموعة من النصايح حول طرق العناية بمنطقة محيط العين:

حماية المنطقة بواقي من الشمس

إذا كنت لا تستخدم واقي الشمس، فقد حان الوقت للبدء. إذا كنت تستخدم منتجًا بعامل حماية أقل، على سبيل المثال 10 أو 15 أو 20 ، يجب أن تعرف أنه في المنطقة المحيطة بالعين يجب أن يكون أعلى. الجلد حول العينين رقيق وحساس، ويمكن تجفيفه وتلفه بسهولة بالأشعة فوق البنفسجية. استخدم المنتجات بمعامل 50.

استخدم مستحضرات التجميل والماكياج عديم الرائحة

يمكن أن تتسبب مكونات العطر المضافة في مستحضرات التجميل في حدوث تفاعلات حساسية شديدة وتهيج وطفح جلدي وجفاف في الجلد. يفضل الصيغ الخالية من العطور.

اختر المنتجات التي تحتوي على سيراميد

يعاني الأشخاص ذوي البشرة الحساسة والمزمنة من التقشر وعدد من التهيج. يحتاجون السيراميد ليكون بمثابة حاجز بين البشرة الحساسة والعوامل الخارجية. اختر منتجات العناية العناية بالبشرة التي تحتوي على السيراميد. فهي توفر الحماية ليس فقط على الطبقة العليا من الجلد، ولكن أيضًا في العمق.

لا تستخدم المكياج منتهي الصلاحية

لا تستخدم أبدًا الماكياج القديم أو الماكياج الذي انتهت صلاحيته. حتى إذا كان المنتج في الوقت المحدد، فقد يفسد أحيانًا قبل الأوان. راقبي علامات التغيرات في لون الملمس ورائحته لتحديد متى يجب التخلص منه. ماكياج مدلل وقديم يسبب الجفاف والتهيج.

رطب المنطقة حول العينين

بالإضافة إلى الترطيب، من المهم ترطيب البشرة حول العينين باستخدام كريمات مطريات. إنها تخترق بعمق وترطب جيدًا، ولديها القدرة على تهدئة واستعادة مرونة الجلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى