الزيوت الأساسية التي تعتني ببشرة الطفل

تستخدم الزيوت العطرية بشكل متزايد في الوقت الحاضر لعلاج وتخفيف الأمراض المختلفة وكذلك علاجات التجميل، وهي مناسبة ليس فقط للبالغين ولكن أيضًا للأطفال.

الزيوت التي تعتني ببشرة الطفل

بفضل أمهاتهم المعنيين، يمكنهم الاستفادة من الخصائص المفيدة للزيوت الأساسية، بالإضافة إلى زيت جوز الهند، انظر إلى أي زيوت أخرى مناسبة لبشرة الصغار، من الجيد استشارة طبيب الأطفال قبل استخدامها.

زيت البابونج

يمكن أن يساعد زيت البابونج في تخفيف الألم والتهيج عندما يبدأ الطفل في اندلاع الأسنان، لتقليل تهيج اللثة، لف مكعب ثلج بقطعة قماش نظيفة مع بضع قطرات من الزيت مقدمًا، افركي اللثة برفق لتقليل التورم والحكة.

زيت البابونج مناسب أيضًا لحمام الطفل، وكذلك للتدليك اليومي، أضف بضع قطرات إلى الحمام أو إلى الزيت أو الكريم الذي تستخدمه يوميًا لتدليك الطفل.

زيت اللافندر

زيت اللافندر مثالي كخطوة أولى للعلاج بالروائح العطرية للأطفال، يهدئ رائحته اللطيفة، خاصة في الليالي التي لا يستطيع فيها الطفل النوم بسلام.

أضف بضع قطرات منه إلى حمام الطفل، وقم بإذابته جيدًا في الماء وسترى مدى اعتياد طفلك تدريجياً على رائحته اللطيفة وستقضي ليالٍ جيدة.

زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا هو زيت موصى به للغاية للعناية ببشرة الطفل، حيث يتركها رطبة وناعمة، تعتمد معظم منتجات بشرة الأطفال على زيت الجوجوبا، يمكنك وضعه مباشرة على جلد الطفل لتهدئة طفح الحفاضات أو إضافته إلى حمام الطفل.

إكليل الجبل

يمكن دمج زيت روزماري مع زيت اللوز عند تدليك طفلك، إن تركيبته قوية ترطب بشرة الطفل وستكون صحية وجميلة.

زيوت علاجية للأطفال

  • تخفيف تهيج الجلد : زيت اللوز جيد بما يكفي لبشرة الطفل لأنه يمنع أنواع مختلفة من تهيج الجلد، يمكنك أيضًا إضافته إلى حمام الطفل.
  • للمغص: زيت النعناع رائع إذا كان طفلك يعاني من المغص، دلكي بلطف 2-3 قطرات من زيت النعناع أو البرتقال البري على بطنه.
  • للإمساك: دلكي البطن والساقين بزيت إكليل الجبل، كما يساعد زيت جوز الهند وزيت اللافندر في طفح الحفاضات.
  • الإسهال: إذا كان طفلك يعاني من الإسهال، دلكي بطنه ببضع قطرات من زيت البابونج.
  • لتخفيف الحرارة: عند درجات الحرارة المرتفعة، يساعد زيت اللافندر أو النعناع أو زيت الأوكالبتوس، قم بتخفيف بضع قطرات في زيت الأطفال اليومي وقم بتدليك الساقين وظهر العنق والظهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى