ما هي العادات السيئة التي تسبب ظهور حب الشباب؟

تشتكي العديد من النساء من حب الشباب المفاجئ. يبدأون في البحث عن المشكلة في كل مكان، ولكن ليس في روتين جمالهم الخاص أو عدمه. في بعض الأحيان ليس من الضروري أن يكون لديك مشكلة صحية يمكن أن تؤدي إلى حب الشباب. قد لا تعتني ببشرتك بشكل صحيح لتسبب الالتهاب فيها.

العادات السيئة التي تسبب حب الشباب

فيما يلي الأخطاء التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب:

لا تغسل وجهك بما فيه الكفاية

يمر الشخص بتحديات كبيرة كل يوم. يتعرض للظروف الجوية وضوء الشمس وإفرازاته وخلايا الجلد الميتة. لذلك من المهم جدًا تنظيف وجهك جيدًا كل يوم لحمايته من حب الشباب. هذا يعني أنه يجب إزالة الماكياج في المساء والتنظيف بعمق باستخدام المنتجات المناسبة لبشرتك.

تغسل وجهك بشكل مفرط

إجراءات التنظيف المفرطة ليست إستراتيجية جيدة أيضًا. لا تذهب إلى أقصى الحدود، لأنك بهذه الطريقة تعرض بشرتك للخطر، حيث تفشل في مقاومة التدفق من خلال آلياته الطبيعية للإطلاق والترطيب. الجلد الجاف عرضة للتهيج والتشقق والاحمرار والالتهاب. هذا يخلق الظروف لظهور حب الشباب. لا تغسل بقوة بالمواد الكاشطة في العناية اليومية بالبشرة.

تغسل وجهك أولاً قبل الحمام

عند الاستحمام، اغسل جسمك أولاً، ثم شعرك، وأخيرًا وجهك. لا تغسل وجهك بشعرك في نفس الوقت، ناهيك عن استخدام نفس رغوة الشامبو بشكل أسرع. المكونات في الشامبو مخصصة فقط للشعر، وليس للبشرة، ناهيك عن الوجه، وهو أكثر حساسية.

أنت تستخدم العديد من المنتجات

اختر 2-3 منتجات خصيصًا لتلبية احتياجات بشرتك.استخدام الكثير من مستحضرات التجميل له تأثير معاكس ويمكن أن يسبب التهابًا يؤدي إلى مشكلة حب الشباب المزمنة.

تستخدم منتجات عدوانية على بشرتك

إن الاختيار الدقيق للمنتجات أمر مهم لمساعدة البشرة على التوهج والحفاظ على صحتها. إذا قمت بتطبيق منتجات عدوانية للغاية، فسوف يضعف آليات الدفاع عن البشرة ويعرضها لخطر الإصابة بحب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى.

لا ترطب بشرتك

يعد الترطيب خطوة أساسية في روتين البشرة الصحي. البشرة الرطبة والمغذية جيدًا أقل عرضة للكسر القيحي. إذا كانت بشرتك دهنية، فلا تخف من المرطب. لن يزيد من تليين البشرة، ولكن على العكس – سيساعدها على تحقيق التوازن بين الزهم والتألق، بالإضافة إلى الشعور بالضيق.

أنت لا تأكل بشكل صحيح

إذا أساءت استخدام الحلويات، فمن المرجح أن تعاني من مشاكل جلدية. أكد على الأحماض الدهنية والبروتينات، بالإضافة إلى الكثير من الفواكه والخضروات حتى لا تكون بشرتك عرضة للإصابة بحب الشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى