4 أخطاء ترتكبيها مع أقنعة الوجه تضر بشرتك

هل تشمل العناية ببشرة الوجه أقنعة الوجه؟ هذا رائع لأن الأقنعة تزود بشرتنا بالعناية الإضافية والفيتامينات والمعادن. لكن في بعض الأحيان، دون تفكير، نرتكب بعض الأخطاء التي لا تساعد، ولكن تضر بشرتنا. مثل تطبيق منتج لا يناسب نوع بشرتنا واحتياجاته.

أخطاء ترتكبها مع أقنعة الوجه

تعرّف على الأخطاء الشائعة عند استخدام أقنعة الوجه:

لا تنظف وجهك ويديك

القاعدة الإلزامية هي تطبيق قناع الوجه على البشرة التي تم تنظيفها مسبقًا. يجب أيضًا غسل يديك بالصابون والماء الدافئ مباشرة قبل وضع القناع. تطبيق المنتج بأصابع غير نظيفة على وجه غير نظيف يزيد من خطر انتقال البكتيريا إلى الجلد، والالتهابات البكتيرية، وانسداد المسام ويجعل القناع أقل فاعلية.

تضع الكثير أو القليل جدًا

كما هو الحال مع العديد من منتجات التجميل الأخرى، فإن الكمية التي تستخدمها هي المفتاح. يصف كل قناع للوجه، سواء كان يمكن التخلص منه أو في عبوة أكبر، بالضبط ما إذا كان المبلغ مخصصًا لتطبيق واحد أو تحتاج إلى تطبيقه بسخاء من المنتج.

تقسم بعض السيدات العبوات المستهلكة لاثنين من الاستخدامات، على الرغم من أنها واحدة فقط. لن يسمح لك تطبيق القليل جدًا بجني جميع الفوائد لبشرتك، وقد تؤدي العبوات المفتوحة بالفعل إلى إضعاف خصائص المنتج إذا لم تكن في عبوة خاصة قابلة لإعادة الاستخدام.

 

الخطأ الشائع الآخر الذي يتم إجراؤه باستخدام أقنعة الوجه هو المبالغة في كمية المنتج. لن يجلب هذا فوائد إضافية لبشرتك، وقد يسبب تهيجًا. لذلك، اتبع التعليمات الموجودة على عبوة المنتج. على سبيل المثال، إذا تم تحديد أن طبقة القناع يجب أن تكون رقيقة ، فيجب الامتثال لذلك.

تترك القناع على البشرة لفترة طويلة

لكل نوع من أنواع القناع وقت محدد للعمل على بشرة الوجه المشار إليها على عبوة المنتج. “إطالة” عملها يزيد من خطر التهيج والاحمرار.

لا تضع المنتج بعد القناع

تطبيق قناع لا يكمل روتين جمالك. تتطلب بعض الأقنعة الشطف بالماء. بعد تجفيف بشرتك، من الجيد وضع منتج مرطب، حتى لو كان قناعك هكذا. تتم إزالة بعض الأقنعة فقط بمنديل أو منشفة وليس هناك حاجة للشطف. إذا شعرت بشد طفيف على الجلد، يمكنك وضع القليل من الماء مرة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى